اليوروبيان البريطانية: بنك مصر الأفضل  في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة 

محمد الأتربي رئيس بنك مصر
محمد الأتربي رئيس بنك مصر


قامت مجلة اليوروبيان البريطانية The European ، بتصنيف بنك مصر، كأفضل بنك في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2018، وذلك خلال العدد الأخير الصادر من المجلة.

وحصل بنك مصر، في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، على جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، كما حصل البنك على جائزتي «البنك الأسرع نموا في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة 2017، والبنك الأسرع نموا في قطاع التمويل متناهي الصغر لعام 2017».

 

و يحرص بنك مصر، باعتباره مؤسسة مالية رائدة في مجال تمويل المشروعات، على الدخول في المبادرات الجديدة والفاعلة والبروتوكولات التي من شأنها المساعدة في التنمية المجتمعية ومنها؛ تمويل الورش بمدينة الجلود بالروبيكى، و المساهمة في تطوير المناطق الصناعية من خلال تمويل إنشاء مجمعات صناعية للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، تمويل ورش مدينة دمياط للأثاث، تمويل قطاع الصيادلة.

و نجح بنك مصر، من خلال تمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، في التأثير في حياة نحو 400 ألف شخص يمثلوا أسر الحاصلين على التمويل والأشخاص الذين تأثروا من خلال العمل في تلك المشروعات، وتشكل تلك المشروعات الاحتياجات المختلفة للمحافظات في عدة مجالات إنتاجية وزراعية وخدمية وغيرها، وتمثل تلك المشروعات محور التنمية الاقتصادية.